Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عجز الميزانية الأمريكية يسجل 600 مليار دولار في النصف الأول من العام المالي

By أبريل 11, 2018 588

إتسع عجز الميزانية الأمريكية إلى 600 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي مع تجاوز نمو إنفاق للإيرادات.

  وقالت وزارة الخزانة في بيانها الشهري للميزانية يوم الاربعاء إن الإيرادات ارتفعت 1.6% إلى 1.5 تريليون دولار بين أكتوبر ومارس مقارنة بالعام السابق بينما قفزت النفقات 4.8% إلى 2.1 تريليون دولار. وتراجعت حصيلة ضريبة دخل الشركات إلى 78.6 مليار دولار في الأشهر الستة الأولى من العام المالي 2018 مقابل 100.2 مليار دولار خلال نفس الفترة قبل عام.

ومن المتوقع ان تؤدي إجراءات الضرائب والإنفاق التي وافق عليها الرئيس دونالد ترامب إلى بلوغ عجز الميزانية 804 مليار دولار خلال العام المالي الحالي من 665 مليار دولار في العام المالي 2017، وبعدها يفوق التريليون دولار بحلول 2020. وكانت التوقعات الاقتصادية لمكتب الميزانية التابع للكونجرس الصادرة هذا الاسبوع هي الأولى منذ أقرت إدارة ترامب تخفيضات ضريبية هذا العام يقول البيت الأبيض أنها ستمول نفسها بخلق نمو اقتصادي أكبر، وصدقت أيضا على إنفاق إضافي بقيمة 300 مليار دولار.

وحذر مكتب الميزانية المستقل من ان النمو الأسرع سيتركز في الأعوام القليلة القادمة—مرتفعا إلى ما يقدر ب3.3% هذا العام—قبل ان يتباطأ وسط ارتفاع في التضخم وأسعار الفائدة.

وقال مكتب الميزانية إن الدين الاتحادي من المتوقع ان يبلغ نحو 100% من الناتج المحلي الاجمالي بحلول 2028 وهو "حجم أكبر بكثير من الدين في أي عام منذ بعد الحرب العالمية الثانية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.