Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

زيادة طلبات إعانة البطالة بأمريكا بأكبر قدر منذ أوائل مايو

By تموز/يوليو 18, 2024 144

ارتفعت الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بأكبر قدر منذ أوائل مايو وقفزت الطلبات المستمرة، مما يضاف للدلائل على ضعف سوق العمل.

وأظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات الجديدة زادت 20 ألفا إلى 243 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 13 يوليو، بما يطابق أعلى مستوى منذ أغسطس 2023. وكان متوسط توقعات الاقتصاديين في مسح بلومبرج يشير إلى 229 ألف طلباً.

وارتفعت أيضاً الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص الذين يحصلوا على إعانات بطالة لأكثر من أسبوع، 20 ألفا إلى 1.87 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 6 يوليو، المستوى الأعلى منذ نوفمبر 2021.

وتتعرض بيانات الطلبات لتقلبات أسبوعية كبيرة في هذا الوقت من العام، الذي يشمل عطلات مثل عيد الاستقلال بالإضافة إلى إغلاق المدارس من أجل عطلة الصيف.

وتظهر تقارير أخرى أن أرباب العمل يحدون من وتيرة التوظيف وارتفاع معدل البطالة الأمريكي إلى 4.1% الشهر الماضي، المستوى الأعلى منذ 2021. ويعزز التباطؤ في سوق العمل إلى جانب إعتدال مؤخراً في التضخم  الدافع لقيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في الأشهر الأخيرة.

وفي العشرين عاما قبل جائحة كوفيد-19، بلغ متوسط الطلبات الجديدة الأسبوعية حوالي 345 ألف والطلبات المستمرة حوالي 2.9 مليون.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.