Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الإنتاج الصناعي الأمريكي يسجل أكبر زيادة لشهرين متتاليين منذ 2021

By تموز/يوليو 17, 2024 115

حقق الإنتاج الصناعي الأمريكي زيادة قوية للشهر الثاني على التوالي في يونيو، مدعوماً بزيادة في إنتاج المصانع في إشارة إلى أن نشاط التصنيع ربما يكتسب بعض الزخم.

وجاءت الزيادة بنسبة 0.6% في الإنتاج لدى المصانع والمناجم والمرافق بعد زيادة معدلة بلغت 0.9% قبل شهر، مما يمثل أكبر زيادة لشهرين متتاليين منذ أواخر 2021، بحسب ما أظهرت بيانات من الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء. وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين يشير إلى زيادة بنسبة 0.3%.

وارتفع إنتاج الصناعات التحويلية 0.4%--في صعود واسع النطاق شمل زيادات في السيارات والمعدات الكهربائية والأجهزة والسلع غير المعمرة—بعد زيادة معدلة بالرفع في مايو قدرها 1%. وارتفع ناتج التعدين وإستخراج الطاقة 0.3%، في حين تسارع نمو الإنتاج في المرافق.

ويواجه نشاط التصنيع، الذي يمثل ثلاثة أرباع إجمالي الإنتاج الصناعي، صعوبة في بناء زخم وسط ارتفاع في أسعار المدخلات وارتفاع تكاليف الإقتراض الذي يقيد الاستثمار. ويبقى مؤشر معهد إدارة التوريد الذي يحظى بمتابعة وثيقة لنشاط المصانع عالقاً في منطقة إنكماش طوال الأشهر منذ أكتوبر 2022 عدا شهر واحد.

وكان تقرير منفصل يوم الثلاثاء أظهر أن مبيعات التجزئة الأمريكية، باستثناء تأثير هجوم إلكتروني على توكيلات السيارات، ارتفعت في يونيو بأكبر قدر منذ ثلاثة أشهر، في علامة على تعافي إنفاق المستهلكين في نهاية الربع الثاني.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.