Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي ترتفع لكن التفاؤل يتراجع بشأن سوق العمل

By آب/أغسطس 27, 2024 106

ارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي إلى أعلى مستوى في ستة أشهر في أغسطس حيث طغت أراء أكثر تفاؤلاً بشأن الاقتصاد والتضخم على إنحسار التفاؤل تجاه سوق العمل.

زاد مؤشر مؤسسىة كونفرنس بورد للثقة إلى 103.3 من قراءة معدلة بالرفع 101.9 قبل شهر، حسبما أظهرت بيانات يوم الثلاثاء. وأشار متوسط تقديرات الاقتصاديين إلى قراءة عند 100.78 نقطة.

وارتفع مقياس التوقعات خلال الأشهر الستة القادمة إلى أعلى مستوى منذ عام عند 82.5 نقطة في أغسطس، في حين زاد مؤشر الأوضاع الراهنة.

وربما تساعد فرص تخفيضات أسعار الفائدة التي طال انتظارها من قبل الاحتياطي الفيدرالي، المرجح أن تبدأ الشهر القادم، في تعزيز المعنويات والحفاظ على إنفاق المستهلكين. في نفس الوقت، تبقى الثقة أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة ومؤخراً تباطؤ نمو الوظائف.

من جانبها، قالت دانا بيترسون، كبيرة الاقتصاديين في كونفرنس بورد، في بيان "تقييمات المستهلكين لوضع سوق العمل الحالي إستمرت في التراجع، وإن كانت لا تزال إيجابية، وكانت التقييمات لسوق العمل في الفترة المقبة أكثر تشاؤماً". وتابعت "من المرجح أن يعكس ذلك الزيادة الأخيرة في البطالة. وكان المستهلكون أقل تفاؤلا بعض الشيء بشأن الدخل في المستقبل".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.