Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ إنفاق الشركات الأمريكية على المعدات في يوليو

By آب/أغسطس 26, 2024 101

انخفضت بشكل غير متوقع الطلبات الجديدة لشراء سلع رأسمالية أساسية أمريكية الصنع في يوليو وتم تعديل البيانات للشهر السابق بالخفض، في إشارة إلى فقدان الزخم في إنفاق الشركات على المعدات والذي إمتد لأوائل الربع الثالث.

وانخفضت طلبات السلع الرأسمالية غير العسكرية باستثناء الطائرات، وهي مقياس يحظى بمتابعة وثيقة لخطط إنفاق الشركات، بنسبة 0.1% الشهر الماضي بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 0.5% في يونيو، حسبما أعلن مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة يوم الاثنين.

وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آرائهم أن تستقر هذه الطلبات الأساسية للسلع الرأسمالية دون تغيير بعد قفزة بنسبة 0.9% في القراءة السابقة لشهر يونيو.

وسجل إنفاق الشركات على المعدات نمواً بأكثر من 10% في الربع الثاني، مع صمود الإنفاق إلى حد كبير على السلع رغم 525 نقطة أساس من زيادات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في عامي 2022 و2023.

ويبقي البنك المركزي الأمريكي سعر فائدته الرئيسي في النطاق الحالي بين 5.25% و5.5% لأكثر من عام. وأشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الجمعة الماضية إلى إلى إقتراب موعد  تخفيضات سعر الفائدة وسط مخاوف بشأن ضعف سوق العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.