Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم في بريطانيا ينخفض لأدنى مستوى في عام

By أبريل 18, 2018 650

تراجع التضخم في بريطانيا لأدنى مستوى في عام خلال مارس مما يثير شكوكا حول الوتيرة التي سيرفع بها بنك انجلترا أسعار الفائدة.

وقال مكتب الإحصاء الوطني يوم الاربعاء إن أسعار المستهلكين ارتفعت 2.5% عن مستواها قبل عام نزولا من 2.7% في فبراير. وهذا المعدل أقل من تقديرات الخبراء الاقتصاديين ودون أحدث توقعات البنك المركزي عند 2.8% لنفس الفترة. وتباطأ التضخم الأساسي إلى 2.3% وهو أيضا أقل معدل في عام.

وربما تضعف هذه البيانات دوافع إجراء زيادات جديدة لأسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام. ومن المتوقع على نطاق واسع ان يرفع مسؤولو البنك سعر الفائدة الرئيسي للمرة الثانية في ستة أشهر خلال اجتماعهم في مايو مع استمرار تجاوز التضخم لمستوى 2% المستهدف.

ويقول مسؤولو البنك أيضا أنهم سيحتاجون على الأرجح لرفع تكاليف الإقتراض عدم مرات خلال السنوات المقبلة مع تسارع ضغوط التضخم الناتجة عن عوامل محلية.

وهبط الجنيه الاسترليني بعد نشر البيانات منخفضا 0.7% إلى 1.4182 دولار في الساعة 10:19 بتوقيت لندن.

وبينما رفع سعر الفائدة الشهر القادم مازال مستوعبا بشكل شبه كامل من الأسواق، إلا ان المتعاملين يرون الأن فرصة بنحو 40% لزيادة أخرى في نوفمبر انخفاضا من نسبة تزيد عن 50% في بداية هذا الاسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.