Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تعديل التضخم في منطقة اليورو بالخفض في مارس

By أبريل 18, 2018 669

تسارع التضخم في منطقة اليورو بوتيرة أقل من تقدير سابق الشهر الماضي في إنتكاسة لمسؤولي البنك المركزي الأوروبي في وقت يدرسون فيه إنهاء برنامج تحفيزي غير مسبوق.

وقال مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي إن أسعار المستهلكين في التكتل المؤلف من 19 دولة ارتفعت 1.3% فقط في مارس عن العام السابق. وبينما هذا ارتفاع من 1.1% الشهر السابق، إلا ان القراءة دون تقدير مبدئي 1.4%.

واستقر التضخم الأساسي، الذي يستثني مكونات متقلبة مثل الغذاء والوقود، عند 1% للشهر الثالث على التوالي. وأشارت بلومبرج ايكونوميكس إن مؤشرها الأساسي الفائق—الذي يتعقب ضغوط التضخم الناتجة عن عوامل محلية—تسارع إلى 1.2% من 1.1%. وهذا هو أعلى مستوى في أربع سنوات.

ولم ينل حتى الأن تباطؤ مؤخرا في البيانات الاقتصادية من ثقة مسؤولي المركزي الأوروبي، الذين سيجتمعون المرة القادمة يوم 26 أبريل، أن التضخم سيعود تدريجيا إلى مستهدفهم قرب 2%. ولكن في نفس الوقت، توجد أراء مختلفة بين أعضاء البنك حول موعد وكيفية تقليص برنامج شراء السندات الذي تم تدشينه قبل أكثر من ثلاث سنوات لرفع ضغوط الأسعار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.