Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي ترتفع لأول مرة في خمسة أشهر

By آب/أغسطس 30, 2024 103

تحسنت ثقة المستهلك الأمريكي في أغسطس لأول مرة منذ خمسة أشهر حيث ساعد تباطؤ التضخم والتوقعات بخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في رفع التوقعات بشأن الأوضاع المالية الشخصية.

وزاد القراءة النهائية في أغسطس إلى 67.9 نقطة من 66.4 نقطة في يوليو، بحسب جامعة ميتشجان. وكانت القراءة المبدئية 67.8 نقطة.

وأظهرت البيانات التي صدرت يوم الجمعة إن المستهلكين يتوقعون أن ترتفع الأسعار بمعدل سنوي 2.8% خلال عام من الآن، وهو أدنى مستوى منذ نهاية 2020 ونزولاً من 2.9% المتوقع الشهر الماضي. كما يتوقعون أن ترتفع التكاليف 3% في المتوسط خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

وبينما يساعد تراجع ضغوط الأسعار في استقرار المعنويات، لازال يحد من تفاؤل المستهلكين استمرار ارتفاع تكاليف الإقتراض وانخفاض التوظيف وغلاء المعيشة. ويعدّ مقياس الجامعة لثقة المستهلك أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة.

ونتيجة لذلك، انخفضت خطط شراء السلع المعمرة مثل السيارات والأجهزة الكهربائية إلى أدنى مستوى منذ نهاية 2022. وبينما أظهر تقرير منفصل صدر يوم الجمعة إنفاقاً قوياً للمستهلك في بداية الربع الثالث، ارتفع بالكاد الدخل وتراجع معدل الإدخار إلى أدنى مستوى في عامين.

ويساعد ذلك في تفسير سبب أن المستهلكين ينظرون إلى أوضاعهم المالية على أنها تحت ضغط حالياً. وكشف تقرير الجامعة استقرار المعنويات بشأن الأوضاع المالية الحالية عند أدنى مستوى منذ أكتوبر وأقل بكثير من المتوسط التاريخي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.