Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط التصنيع الأمريكي ينكمش للشهر الخامس على التوالي

By أيلول/سبتمبر 03, 2024 74

إنكمش نشاط التصنيع الأمريكي في أغسطس للشهر الخامس على التوالي، وهو ما يعكس معدلات أسرع من التراجعات في الطلبات والإنتاج.

وزاد مؤشر معهد إدارة التوريد لنشاط التصنيع 0.4 نقطة إلى 47.2 نقطة، حسبما أظهرت بيانات يوم الثلاثاء. وتشير القراءة دون الخمسين نقطة إلى إنكماش.

وانخفض مؤشر الإنتاج للشهر الخامس على التوالي وهو إنكماش أعمق ليسجل أدنى مستوياته منذ مايو 2020. وهبط مؤشر الطلبات الجديدة، الذي أظهر إنكماش حجوزات الشراء، إلى أدنى مستوى في 15 شهراً. فيما إنكمشت أيضاً طلبات الصادرات بأسرع معدل منذ بداية العام.

ولازال الانخفاض في الطلبات الجديدة والطلبات غير المنجزة يعوق الإنتاج ويبرز تعثر قطاع التصنيع. وفي حين ارتفع مؤشر المعهد للتوظيف في المصانع، فإنه أظهر رغم ذلك إنكماشاً للشهر الثالث على التوالي.

ويؤدي ارتفاع تكاليف الإقتراض وعدم اليقين المحيط بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر إلى دفع بعض الشركات للإحجام عن الإنفاق الرأسمالي والتوظيف. ومع ذلك، من المتوقع أن يبدأ صانعو سياسة الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا الشهر، والذي قد يعطي بعض الارتياح.

وتبقى التكاليف أيضاً من بين الرياح المعاكسة حيث ارتفع مؤشر المعهد للأسعار المدفوعة من أجل المواد الخام إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 54 نقطة في أغسطس من 52.9 نقطة. وبعد التراجع لأغلب 2023، أظهر المؤشر الذي يقيس تكاليف الإنتاج ارتفاع الأسعار في كل شهر هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.