Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الوظائف الشاغرة بأمريكا إلى أدنى مستوى منذ يناير 2021

By أيلول/سبتمبر 04, 2024 122

انخفض عدد الوظائف الشاغرة الأمريكية في يوليو إلى أدنى مستوى منذ بداية 2021 وارتفعت وتيرة تسريح العمالة، بما يتماشى مع علامات أخرى على تباطؤ الطلب على العمالة.

أظهر مسح "الوظائف الشاغرة ودوران العمالة" الذي يصدر عن مكتب إحصاءات العمل إن أعداد الوظائف المتاحة هبطت إلى 7.67 مليون من قراءة معدلة بالخفض 7.91 مليون في الشهر السابق.

وكان الرقم أقل من كاقة التقديرات في مسح بلومبرج للاقتصاديين.

ويتزامن الانخفاض في الوظائف الشاغرة مع بيانات صدرت مؤخراً تظهر تباطؤ سوق العمل، والذي يثير القلق لدى مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. ويتباطأ نمو الوظائف وترتفع البطالة ويواجه الباحثون عن وظائف صعوبة أكبر في العثور على فرصة عمل، مما يثير المخاوف من ركود محتمل.

وأوضح صانعو السياسة إنهم لا يريدون أن يروا تباطؤاً أكثر في سوق العمل ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبدأوا خفض أسعار الفائدة في اجتماعهم القادم بعد أسبوعين.

وبعد بيانات مخيبة للوظائف في يوليو وتعديل بخفض كبير للوظائف في العام حتى مارس، يولي مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي والمشاركون في السوق  اهتماماً وثيقاً لبيانات الوظائف لشهر أغسطس المقرر صدورها يوم الجمعة—خاصة إذا أدى تقرير ضعيف جديد إلى خفض كبير لسعر الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.