Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات المنازل القائمة الأميركية إلى ادنى مستوى في 10 أشهر

By أيلول/سبتمبر 19, 2024 23

انخفضت مبيعات المنازل الأميركية القائمة في أغسطس إلى أدنى مستوى في 10 أشهر بفعل التحديات المستمرة التي تتعلق بالقدرة على الشراء قبل انخفاض مؤخراً في فوائد الرهن العقاري.  

تراجعت العقود المبرمة 2.5% بالمقارنة مع الشهر السابق إلى معدل سنوي 3.86 مليون، بحسب بيانات صدرت الخميس من الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين.وكان هذا أضعف من متوسط توقعات الاقتصاديين.

تعزل صناعة الإسكان على سلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي—التي بدأت يوم الأربعاء بخفض أكبر من المعتاد بمقدار 50 نقطة أساس لإنعاش الطلب. ستكون تكاليف تمويل أرخص لشراء المنازل  محل ترحيب المشترين لأول  مرة، الذين شكلوا نسبة منخفضة إلى حد قياسي من المشتريات في أغسطس، بحسب الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين.

انخفضت فوائد الرهن العقاري الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر 2022، مما يعزز الطلب على مشتريات المنازل وإعادة التمويل، بحسب جمعية المصرفيين للرهن العقاري.

وزاد معروض المنازل القائمة للشهر الثامن على التوالي في أغسطس، مع ارتفاع معروض المنازل القائمة  0.7% إلى 1.35 مليون. وهذا لازال الأعلى منذ أكتوبر 2020. على الرغم من ذلك، فإن هذا أقل بكثير من المتوسط البالغ 1.9 مليون في السنوات الخمس قبل الجائحة. وبوتيرة المبيعات الحالية، يمثل ذلك معروض 4.2 شهراً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.