Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ نمو أسعار المنازل الأمريكية مع ضعف القدرة على الشراء

By أيلول/سبتمبر 24, 2024 9

تباطأ نمو أسعار المنازل في الولايات المتحدة في يوليو إذ دفع الارتفاع المستمر في فوائد الرهن العقاري المشترين المحتملين للإحجام عن الشراء في وقت يزداد فيه المعروض من المساكن.

ارتفع مؤشر الأسعار على مستوى البلاد 5% بالمقارنة مع العام السابق، بحسب بيانات صدرت عن مؤشر "إس آند بي كورلوجيك كيس شيلر". وكان هذا أقل من الزيادة السنوية في يونيو التي بلغت 5.5%. فيما زادت الأسعار في يوليو 0.2% مقارنة مع الشهر السابق لتصل إلى مستوى قياسي للشهر ال14 على التوالي.

ويتبع المؤشر لشهر يوليو فترة ثلاثة أشهر بدأت في مايو عندما بلغت فوائد الرهون العقارية لأجل 30 عاماً ذروتها عند 7.22%، وفقاً لما تظهره بيانات "فريدي ماك". وقد انخفضت تكاليف الاقتراض منذ ذلك الحين، لكن تبقى القدرة على الشراء عقبة. ومع تردد العديد من مشتري المنازل المحتملين في الشراء، هدأت المنافسة.

في نفس الوقت، زاد بحدة معروض المنازل في السوق حيث قفزت أعداد المنازل المطروحة للبيع في يوليو 14% مقارنة بالعام السابق، والعديد منها لا يلقى إقبالاً، بحسب مؤسسة "ريدفين كورب". وتعدّ المبيعات بوجه عام ضعيفة بعد أسوأ موسم بيع خلال الربيع منذ أكثر من عشر سنوات.

وقام الاحتياطي الفيدرالي بأول خفض لسعر الفائدة هذا الشهر وأشار إلى تخفيضات إضافية قادمة، في تحرك قد يفرض ضغطاً هبوطياً على تكاليف الرهن العقاري وتيساعد في إنعاش سوق الإسكان من جديد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.