Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انكماش العجز التجاري الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ خمسة أشهر

By تشرين1/أكتوير 08, 2024 53

انخفض العجز التجاري الأمريكي في أغسطس إلى أقل مستوى منذ خمسة أشهر، مدعوماً بفائض أكبر من المتوقع في الخدمات وزيادة في صادرات السلع.  

إنكمش العجز في تجارة السلع والخدمات 10.8% بالمقارنة مع الشهر السابق إلى 70.4 مليار دولار، حسبما أظهرت بيانات لوزارة التجارة يوم الثلاثاء. وكان إنكماش العجز بمقدار 8.5 مليار دولارفي أغسطس هو الأكبر منذ مارس 2023. وجاءت القراءة الأحدث متماشية مع متوسط التقديرات في مسح بلومبرج للاقتصاديين.

وزادت قيمة الصادرات 2%، في أكبر زيادة منذ فبراير، بينما تراجعت الواردات 0.9%. ولا تخضع الأرقام للتعديل من أجل التضخم.

الواردات انخفضت بفعل تراجع حاد في قيمة الإمدادات الصناعية، والذي يرجع بشكل كبير إلى انخفاض أسعار النفط الخام خلال الشهر. وزادت الواردات من السلع الاستهلاكية ، الذي يرجع على الأرجح إلى تعجيل متاجر التجزئة الأمريكية بالطلبات من الخارج قبل تعطلات متوقعة من إضراب لعمال أرصفة موانيء أمريكية رئيسية. إنتهى هذا الإضراب الأسبوع الماضي بعد ثلاثة أيام للسماح بمزيد من المفاوضات حتى 15 يناير.

وقفزت صادرات السلع الأمريكية بفضل زيادة شحنات السلع الرأسمالية والسيارات.

وبينما اقتطعت تجارة السلع والخدمات في الربع الثاني من الناتج المحلي الاجمالي بأكبر قدر منذ أوائل 2022، تشير أحدث أرقام لصافي الصادرات إلى تأثير أقل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.