Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية ترتفع بأكثر من المتوقع وتعزز فرص الهبوط السلس

By تشرين1/أكتوير 17, 2024 41

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية في سبتمبر بأكثر من المتوقع في صعود عبر مختلف الفئات، مما يبرز صمود الإنفاق الاستهلاكي الذي لازال يدفع عجلة الاقتصاد.

أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية يوم الخميس إن قيمة مشتريات التجزئة، غير المعدلة من أجل التضخم، زادت 0.4% بعد زيادة بلغت 0.1% في أغسطس. وعند استثناء السيارات والوقود، سجلت المبيعات زيادة 0.7%.

وشهدت عشر فئات من الفئات ال13 التي يتضمنها التقرير زيادات، حيث تصدرت متاجر البيع بالتجزئة المختلطة، والتي تشمل محلات الزهور ومتاجر الحيوانات الأليفة. كما سجلت متاجر الملابس والبقالة زيادات قوية. فيما انخفضت إيرادات محطات الوقود بما يعكس رخص أسعار  البنزين. وبالكاد ارتفعت مبيعات السيارات، مخالفة التوقعات بزيادة قوية.

أرقام المبيعات تختتم على الأرجح ربع سنوي آخر من النمو الاقتصادي والطلب الاستهلاكي  القوي الذي يدعمه سوق عمل متماسك. وفي حين لا يغير تقرير مبيعات التجزئة بدرجة تذكر التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل، فإنه يضاف للدلائل على أن الاقتصاد لا يظهر علامات كافية حتى الآن على تباطؤ كبير.

لكن بيانات مبيعات التجزئة ليست فقط غير معدلة من أجل التغيرات في الأسعار، فهي تعكس أيضاً إلى حد كبير مشتريات السلع، التي تشمل شريحة ضيقة نسبياً من النفقات الإجمالية للمستهلك. وستعطي بيانات في وقت لاحق هذا الشهر المزيد من التفاصيل حول الإنفاق المعدل من أجل التضخم في سبتمبر على السلع والخدمات.

وقد زاد الإنفاق في المطاعم والحانات، الفئة الوحيدة الخاصة بقطاع الخدمات في تقرير مبيعات التجزئة، زيادة 1% الشهر الماضي، وهي أكبر زيادة منذ نحو عام.

هذا وأظهرت بيانات منفصلة الخميس أن الطلبات المقدمة للحصول على إعانات بطالة في الولايات المتحدة انخفضت بشكل غير متوقع بعد أن قفزت في الأسبوع السابق في ولايات جنوب شرق البلاد تأثراً بالإعصار هيلين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.