Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو الشركات في منطقة اليورو يستقر بعد تباطؤ

By أبريل 23, 2018 794

استقر الزخم الاقتصادي في منطقة اليورو خلال أبريل بعد ان شهد ضعفا في وقت سابق من العام في علامة على ان نمو المنطقة سيستمر حتى ولو بوتيرة أبطأ.

وقالت شركة اي.اتش.اس ماركت يوم الاثنين إن مؤشرها المجمع لمديري الشراء استقر دون تغيير عند 55.2 نقطة. وتنبأ خبراء اقتصاديون استطلعت بلومبرج أرائهم بانخفاض المؤشر إلى 54.8 نقطة. وبينما تسارع نشاط الخدمات، تراجع نمو نشاط قطاع التصنيع لأدنى مستوى في أكثر من عام.

ويأتي التقرير بعد سلسلة مؤخرا من البيانات الاقتصادية الأضعف من المتوقع التي، بجانب مخاطر تحيط بالتجارة العالمية، دفعت بعض مسؤولي البنك المركزي الأوروبي إلى الدعوة لتوخي الحذر بشأن تشديد السياسة النقدية.  

ومن المتوقع حاليا ان ينهي صانعو السياسة برنامجهم لشراء السندات بحلول نهاية العام لكن ليس منتظرا أي إجراء عندما يجتمعون في فرانكفورت هذا الاسبوع.

وقالت اي.اتش.اس ماركت إن تباطؤ نمو الطلبيات الجديدة وضعف التفاؤل بشأن توقعات النشاط يشيران ان الإنتاج قد يتراجع أكثر في الأشهر المقبلة. وأشارت أيضا إلى ان ضغوط الأسعار تنحسر وان قوة اليورو أضعفت الطلب على الصادرات.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.