Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السوق تترقب بيانات النمو والتضخم في أوروبا الاسبوع القادم

By أبريل 27, 2018 618

كان ضعف البيانات الاقتصادية الأوروبية أحد المفاجأت للسوق هذا العام. وهذا أعطى أهمية أكبر للبيانات القادمة حيث يقيم المستثمرون تداعيات ذلك على سياسة البنك المركزي.

وقلصت السوق بالفعل توقعاتها لموعد إجراء البنك المركزي الأوروبي أول زيادة لأسعار الفائدة خلال الدورة الاقتصادية الحالية، بينما زيادة بنك انجلترا لأسعار الفائدة في مايو تبدو مستبعدة بشكل متزايد بعد صدور بيانات تظهر إن الاقتصاد البريطاني توقف فعليا عن النمو في الربع الأول.

ومن المرجح ان تسلط بيانات الناتج المحلي الاجمالي لمنطقة اليورو في الربع الأول يوم الخميس وقراءات التضخم لشهر أبريل يوم الخميس، بجانب سلسلة من نتائج أعمال شركات أوروبية، الضوء على مدى التباطؤ من نمو سريع العام الماضي.

وإعترف ماريو دراغي رئيس المركزي الأوروبي هذا الاسبوع بأن النمو قد تباطأ. وإذا أكدت بيانات الاسبوع القادم ذلك، سيكون لدى المركزي الأوروبي كل المبررات لعدم التعجل في سحب التحفيز، الذي يعني احتمال انخفاض عوائد السندات واليورو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.