Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بنك انجلترا يتلقى إشارة مهمة بأن الاقتصاد البريطاني بدأ يتعافى

By حزيران/يونيو 05, 2018 668

نما الجزء الأكبر من الاقتصاد البريطاني أكثر من المتوقع في مايو ليدعم وجهة نظر بنك انجلترا بأن التباطؤ الحاد مؤخرا كان مؤقتا ويبقيه في طريقه نحو رفع أسعار الفائدة في الصيف.

وقفز مؤشر قطاع الخدمات إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 54 نقطة من 52.8 نقطة ليفوق التوقعات في مسح بلومبرج عند 53 نقطة. وبجانب مؤشري التصنيع والبناء، تشير هذه القراءة ان الاقتصاد يتجه نحو النمو بنسبة تتراوح بين 0.3% و0.4% هذا الربع السنوي حسبما قالت شركة اي.اتش.اس ماركت المعدة للمسح. وكان النمو تراجع إلى 0.1% فقط خلال أول ثلاثة أشهر من العام.

وقفز الاسترليني بعد نشر التقرير وارتفع 0.5% إلى 1.3379 دولار في الساعة 10:48 بتوقيت لندن.

وبالنسبة لبنك انجلترا، تدعم أحدث مؤشرات لمديري لشراء وجهة النظر بأن شبه الركود في بداية العام عزا بشكل كبير إلى سوء الطقس. وتعافت مبيعات التجزئة في ابريل وتشير بيانات منفصلة يوم الثلاثاء إلى أداء شهري قوي أخر في مايو الذي خلاله شهد البريطانيون موجة حر.

وبينما أحجم بنك انجلترا عن رفع أسعار الفائدة في مايو من باب الحيطة والحذر، فإنه من المتوقع ان يتخذ هذه الخطوة في وقت لاحق من هذا العام. وقالت سيلفانا تينيريو المسؤولة ببنك انجلترا يوم الاثنين إن الضعف الاقتصادي يرجع لعوامل مؤقتة وان بريطانيا ستحتاج تشديدا تدريجيا للسياسة النقدية على مدى السنوات الثلاث القادمة.

ويرى المستثمرون حاليا فرصة بنسبة 44% لرفع أسعار الفائدة في أغسطس. وقالت تينيريو إنه على رغم من غياب تكلفة تذكر للانتظار فصل سنوي أخر من أجل تقييم الاقتصاد بالكامل، إلا ان التأجيل لوقت طويل يشكل خطرا. ومن وجهة نظرها، "المرونة محدودة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.