Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قطاع الخدمات الأمريكي ينمو بوتيرة أسرع من المتوقع

By حزيران/يونيو 05, 2018 854

نما قطاع الخدمات الأمريكي في مايو بوتيرة أسرع من المتوقع بفضل طلبيات ومبيعات أقوى، بينما واصل مؤشر أسعار المواد الأولية صعوده.

وأظهر مسح نشرت نتائجه يوم الثلاثاء من معهد إدارة التوريد إن مؤشر قطاع الخدمات ارتفع إلى 58.6 نقطة من 56.8 نقطة. وكان متوسط التوقعات يشير إلى قراءة عند 57.6 نقطة. وتشير القراءات فوق الخمسين نقطة إلى نمو.

وقفز مؤشر نشاط قطاع الأعمال إلى 61.3 نقطة من 59.1 نقطة، وتحسن مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 60.5 نقطة من 60 نقطة.  

وصعد مؤشر التوظيف إلى 54.1 نقطة من 53.6 نقطة في أبريل بينما زاد مؤشر الاسعار المدفوعة إلى 64.3 نقطة من 61.8 نقطة.

ويبقى المؤشر قرب قراءة يناير 59.9 نقطة الذي كان أعلى مستوى منذ أغسطس 2005 مما يشير ان النمو القوي في القطاعات التي تمثل نحو 90% من الاقتصاد. وتتماشى البيانات مع تقرير الاسبوع الماضي أظهر نموا أسرع في شركات التصنيع.

ومثل نظرائهم في قطاع التصنيع، يتعرض عدد أكبر من شركات الخدمات لزيادة في تكاليف المدخلات: فصعد مؤشر أسعار المواد والخدمات المشتراه إلى ثاني أعلى مستوى منذ سبتمبر 2012.

والأكثر من ذلك، قفز مؤشر الطلبيات المتراكمة في شركات قطاع الخدمات إلى أعلى مستويات منذ بدء تسجيل البيانات في يوليو 1997 وفقا لمعهد إدارة التوريد الذي مقره أريزونا. وطالت أيضا فترات التسليم ليضاهي المؤشر الخاص بذلك أقوى قراءة منذ نوفمبر 2005.

ويساعد استمرار الطلب في بقاء الأسعار مرتفعة، ويزداد قلق مديري الشراء لدى الشركات بشأن تداعيات رفع الرسوم على الصلب والألمونيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي. وتهدد أيضا خطط إدارة ترامب بفرض رسوم على سلع صينية بقيمة 150 مليار دولار برفع التضخم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.