Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاقتصاد الكندي يتعثر في ظل بيانات مخيبة للآمال للتضخم ومبيعات التجزئة

By حزيران/يونيو 22, 2018 749

أظهر الاقتصاد الكندي ضعفا مفاجئا في الربع الثاني مسجلا قراءات مخيبة للآمال للتضخم ومبيعات التجزئة الذي يقوض توقعات زيادات البنك المركزي الكندي لأسعار الفائدة.

وقال مكتب الإحصاء الكندي يوم الجمعة إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بوتيرة سنوية قدرها 2.2% في مايو دون تغيير عن شهر أبريل وأقل كثيرا من توقعات الخبراء الاقتصاديين بزيادة 2.6%. وفي تقرير منفصل، أضاف المكتب الذي مقره أوتاوا إن متاجر التجزئة سجلت انخفاضا في المبيعات 1.2% في أبريل وهو أيضا غير متوقع.

وتثير هذه البيانات، التي تأتي في أعقاب تقارير أخرى ضعيفة—شكوكا حول القوة الأساسية للاقتصاد وقد تلقي بظلال من الشك على الوتيرة التي سيمضي بها المركزي الكندي في زيادات أسعار الفائدة مستقبلا.

وانخفض الدولار الكندي بعد نشر التقارير ليتداول منخفضا 0.2% عند 1.3342 دولار كندي أمام نظيره الأمريكي في الساعة 8:38 صباحا بتوقيت تورنتو (2:38 بتوقيت القاهرة).

وقلص المستثمرون توقعاتهم لزيادات أسعار الفائدة هذا العام. ويرى المتعاملون الأن احتمال بنسبة 54% لرفع سعر الفائدة في الاجتماع القادم للمركزي الكندي يوم 11 يوليو نزولا من حوالي 75% في وقت سابق من اليوم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.