Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتاج الصناعات التحويلية الأمريكية يرتفع بأسرع وتيرة في 4 أشهر

By تموز/يوليو 17, 2018 868

ارتفع إنتاج المصانع الأمريكية في يونيو بأسرع وتيرة في أربعة أشهر مع تعافي الصناعة بعد تعطل متعلق بحريق في أحد الموردين الرئيسيين لقطاع غيار السيارات.

وارتفع إنتاج المصانع 0.8% بعد انخفاضه بنسبة معدلة بلغت 1%. وكان متوسط توقعات المحللين يشير إلى زيادة 0.7%.

وزاد الإنتاج الصناعي الإجمالي، الذي يشمل أيضا المرافق والمناجم، 0.6% بعد تراجعه 0.5%. وكانت التوقعات تشير إلى زيادة 0.5%.

وتشير النتائج الأحدث إلى زيادة مطردة في قطاع التصنيع للدولة. وارتفع إنتاج المصانع بمعدل سنوي 1.9% من أبريل حتى يونيو مسجلا ثالث زيادة فصلية على التوالي.

وقفز إنتاج السيارات 7.8% في يونيو مقارنة بالشهر السابق عندما هوى 8.6% بعد حريق كبير في مورد لقطع غيار السيارات. وعزت زيادة الشهر الماضي إلى ارتفاع إنتاج كلا من السلع الاستهلاكية ومعدات الشركات.

وباستثناء السيارات، زاد إنتاج الصناعات التحويلية 0.3% بعد انخفاضه 0.4% في مايو. وعلى نحو منفصل، ظلت مبيعات السيارات قوية في يونيو بحسب تقارير شركات تصنيع سيارات مثل جنرال موتورز وفورد موتور.

وبينما من المرجح ان يواصل قطاع التصنيع توسعه غير ان تأثيرات سلبية تلوح في الأفق. فترتفع الأسعار المدفوعة على المواد الأولية وسط مخاوف بشأن الرسوم التجارية وقيود إمداد حيث تشير الشركات إلى صعوبة في مواكبة الطلب. ولكن ستبقى تخفيضات ضرائب الشركات والأفراد وقوة في سوق العمل ضمن عوامل إيجابية لتوقعات استثمار الشركات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.