Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تنخفض لأدنى مستوى في نحو 50 عاما

By آب/أغسطس 23, 2018 595

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية للأسبوع الثالث على التوالي وتبقى قرب أدنى مستوياتها في نحو خمسة عقود في مؤشر على قوة سوق العمل.

وأظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة انخفضت الأسبوع الماضي ألفي طلبا إلى 210 ألف وهو أدنى مستوى منذ بلوغها 208 ألف يوم 14 يوليو الذي كان أدنى مستوى منذ 1969. وكان متوسط متوسط التوقعات يشير إلى 215 ألف.

وتراجع متوسط أربعة أسابيع، المقياس الأقل تقلبا من القراءة الأسبوعية، إلى 213.750 وهو أدنى مستوى في ثلاثة أشهر.

وبينما من الممكن ان تكون الطلبات متقلبة من أسبوع لأخر، إلا ان الاتجاه العام يعزز العلامات على ان الشركات تحتفظ بموظفيها الحاليين وتضيف عاملين جدد للمساعدة في تلبية الطلب. ومن الرجح ان يولي الخبراء الاقتصاديون اهتماما زائدا ببيانات اليوم الخميس لأنها تغطي اليوم الثاني عشر من الشهر وهي الفترة التي تجري فيها وزارة العمل مسوح بيانات التوظيف الشهرية.

وتظهر هذه البيانات إن معدل البطالة قرب أدنى مستوياته منذ 1969 وإن الوظائف ترتفع بوتيرة قوية رغم بلوغ دورة النمو الاقتصادي عامها العاشر. ومن المقرر نشر تقرير الوظائف لشهر أغسطس يوم السابع من سبتمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.