Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط قطاع الخدمات الأمريكي ينمو في أغسطس أسرع من المتوقع

By أيلول/سبتمبر 06, 2018 587

تعافى نمو قطاع الخدمات الأمريكي في أغسطس محققا وتيرة أسرع من المتوقع مما يضاف للعلامات على ان النمو الاقتصادي سيبقى قويا في الربع الثالث.

وأظهرت نتائج مسح أجراه معهد إدارة التوريد إن مؤشر قطاع الخدمات ارتفع إلى 58.8 نقطة متعافيا من أدنى مستوى في 11 شهرا عند 55.7 نقطة. وكان متوسط التوقعات يشير إلى 56.8 نقطة.

وقفز مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 60.4 نقطة من 57 نقطة.

وجاءت قراءة المؤشر الرئيسي مطابقة لأكثر توقعات المحللين تفاؤلا مما يشير أن الطلب على الخدمات يدعم الشركات الأمريكية والاقتصاد. وتأتي الزيادة عبر المكونات الأربعة للمؤشر—نشاط قطاع الشركات والطلبيات الجديدة والتوظيف وفترات تسليم الموريدين—بعد تقرير أخر لمؤشر معهد إدارة التوريد هذا الأسبوع يظهر صعود مؤشر المعهد لنشاط المصانع إلى أعلى مستوى في 14 عاما.

وتظهر أرقام اليوم الخميس عدم وجود تأثير يذكر من الصراعات التجارية المستمرة وسط زيادة في مؤشر طلبيات التوريد واستقرار الواردات دون تغيير. وتراجع مؤشر الأسعار المدفوعة في أغسطس رغم أن الشركات تشير إلى ارتفاع أسعار بعض المواد الأولية في مسوح أخرى ومن خلال مؤتمرات عبر الهاتف.

ولازالت تواجه شركات الخدمات قيودا في تلبية الطلب القوي مع إقتراب مؤشر الطلبيات غير المنجزة من أعلى مستوى في 14 عاما.

وقفز مقياس التوظيف لأعلى مستوى في سبعة أشهر عند 56.7 نقطة في مثال أخر على قوة سوق العمل قبل نشر تقرير الوظائف الحكومي يوم الجمعة. ويتوقع خبراء اقتصاديون ان ترتفع وظائف غير الزراعيين 198 ألف في أغسطس ويتراجع معدل البطالة إلى 3.8% ليطابق أدنى مستوياته في نحو خمسة عقود.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.