Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الوظائف الأمريكية ترتفع 201 ألف والأجور تنمو بأسرع وتيرة منذ 2009

By أيلول/سبتمبر 07, 2018 580

تعافى نمو الوظائف الأمريكية أكثر من المتوقع في أغسطس وسجلت الأجور أكبر زيادة لها خلال الدورة الحالية من النمو الاقتصادي مما يبقي الاحتياطي الفيدرالي في طريقه نحو رفع أسعار الفائدة هذا الشهر وربما مرة أخرى هذا العام.

وأظهر تقرير لوزارة العمل إن وظائف غير الزراعيين قفزت 201 ألف بعد زيادة معدلة بالخفض 147 ألف. وكان متوسط التوقعات في مسح بلومبرج يشير إلى زيادة 190 ألف وظيفة. وزاد متوسط الأجر في الساعة 2.9% مقارنة بالعام السابق بينما استقر معدل البطالة دون تغيير عند 3.9% الذي لازال قرب أدنى مستوى منذ ستينيات القرن الماضي.

وأدى التوظيف القوي بجانب تخفيضات ضريبية إلى تعزيز إنفاق المستهلك وأبقى سوق العمل قرب الحد الأقصى للتوظيف مما يعطي الاحتياطي الفيدرالي الإشارة لرفع أسعار الفائدة هذا الشهر. وبينما يتوقع المستثمرون ان تكون زيادات أسعار الفائدة أقل مما يتوقع صناع السياسة حتى نهاية 2019---وسط حرب تجارية متصاعدة واضطرابات في الأسواق الناشئة وخطر إنعكاس منحنى عائد السندات—فإن بيانات الأجور الأحدث قد تقلص فجوة التوقعات بين الاحتياطي الفيدرالي والأسواق.

وارتفع متوسط الأجر في الساعة 0.4% عن الشهر السابق بعد زيادة بلغت 0.3% بحسب ما جاء في التقرير. وأعقبت الزيادة السنوية صعودا بنسبة 2.7% في يوليو.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.