Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تنخفض لأدنى مستوى جديد في 48 عاما

By أيلول/سبتمبر 13, 2018 500

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأدنى مستوى جديد في 45 عاما للأسبوع الثاني على التوالي مما يسلط الضوء على مدى قوة سوق العمل.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة انخفضت ألف طلبا إلى 204 ألف وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 1969. وكان متوسط التوقعات يرجح زيادة إلى 210 ألف.

وتراجع متوسط أربعة أسابيع، المقياس الأقل تقلبا من القراءة الأسبوعية، إلى 208 ألف، وهو أيضا أدنى مستوى منذ ديسمبر 1969، من 210 ألف.

وتظهر البيانات علامات أكثر على قوة التوظيف بعد ان أشار تقرير الوظائف لشهر أغسطس الأسبوع الماضي إلى وتيرة قوية في التوظيف وإلى صعود الأجور بأسرع وتيرة منذ أزمة الركود المنتهية في 2009.

وبينما عادة ما تكون القراءات الأسبوعية متقلبة، خاصة خلال الفترات التي تتضمن عطلات مثل عطلة عيد العمال الأسبوع الماضي، إلا أن البيانات تتماشى مع تقارير شركات عن مواجهة صعوبة في إيجاد عمالة ماهرة وسط نقص في عدد الباحثين عن وظائف. وأثيرت هذه القضية مجددا في تقرير البيجي بوك لبنك الاحتياطي الفيدرالي الصادر يوم الاربعاء الذي فيه أعربت الشركات عن قلق بشأن شغل الوظائف الشاغرة.

وربما تشهد بيانات طلبات إعانة البطالة قفزة مؤقتة في الأسابيع المقبلة بناء على مدى الضرر والفيضانات الناتجة عن إعصار فلورينس في جنوب شرق البلاد. وهذا سيتبع نمطا شوهد في عواصف كبيرة سابقة مثل هارفي وإرما في 2017.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.