Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تخيب التوقعات رغم زيادة عبر أغلب الفئات

By تشرين1/أكتوير 15, 2018 517

خيبت مبيعات التجزئة الأمريكية التوقعات في سبتمبر  حيث طغى انخفاض حاد في مبيعات المطاعم والكافتريات على زيادة تسجلت عبر أغلب الفئات الأخرى.

وقالت وزارة التجارة يوم الاثنين إن مبيعات التجزئة ارتفعت 0.1% مقارنة بالشهر السابق لتصل إلى 509 مليار دولار. ومقارنة بالعام السابق، زادت المبيعات 4.7%.

وتوقع محللون زيادة قدرها 0.7% على أساس شهري بعد زيادة غير معدلة بلغت 0.1% في أغسطس.

وعزا شبه الركود في المبيعات الاجمالية خلال سبتمبر إلى انخفاض نسبته 1.8% في مبيعات المطاعم والكافتريات وهذا هو أشد انخفاض شهري لتلك الفئة منذ عام 2016 والذي ربما يعكس تأثير الإعصار فلورينس الذي ضرب ولاية كارولينا الشمالية في منتصف سبتمبر.

وفي المقابل، ارتفعت أغلب الفئات الرئيسية لتجارة التجزئة مما يشير ان انفاق المستهلك إختتم الربع الثالث على أداء قوي. وهذا يشير ان الجزء الأكبر من الاقتصاد سيتحمل هبوط سوق الأسهم مؤخرا وسط بطالة منخفضة وتخفيضات ضريبية تعزز الدخل المتاح للإنفاق.

ويراقب بنك الاحتياطي الفيدرالي بيانات إنفاق المستهلك كمقياس للنمو الاقتصادي، وأشار مسؤولو البنك المركزي إلى قوة الإنفاق الاستهلاكي كعامل وراء قرارهم رفع أسعار الفائدة القياسية في سبتمبر إلى نطاق ما بين 2% و2.25%. ومن المتوقع على نطاق واسع ان يجري البنك المركزي زيادة أخرى بربع نقطة مئوية في ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.