Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار المستهلكين الأمريكية تقدم إشارات متباينة حول توقعات التضخم

By تشرين2/نوفمبر 14, 2018 592

تسارع مؤشر أساسي لأسعار المستهلكين الأمريكية في أكتوبر مقارنة بالشهر السابق لكن جاء دون التوقعات على أساس سنوي مما يقدم إشارات متباينة حول التضخم ستؤثر على مناقشات الاحتياطي الفيدرالي بشأن مسار زيادات أسعار الفائدة.

وقالت وزارة العمل يوم الاربعاء إن المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين، الذي يستثني الغذاء والطاقة، ارتفع 0.2% مقارنة بالشهر السابق وهي أسرع وتيرة زيادة في ثلاثة أشهر وتتماشى مع التوقعات. وزاد المؤشر 2.1% مقارنة بأكتوبر 2017 الذي يخيب بشكل طفيف متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين بزيادة 2.2%، التي كانت أيضا نفس الزيادة في سبتمبر.

ويكتسب التضخم زخما تدريجيا بدعم من طلب قوي للأسر وقوة في سوق العمل، بينما حرب تبادل الرسوم التجارية مع الصين ربما تعزز بشكل أكبر ضغوط الأسعار.

وأدت أكبر زيادة في أسعار الطاقة منذ يناير إلى تعزيز مؤشر أسعار المستهلكين، الذي ارتفع 0.3% في أكتوبر بما يطابق التوقعات وعقب زيادة بلغت 0.1% في الشهر السابق. وصعد المؤشر 2.5% مقارنة بالعام السابق وهو ما يتماشى أيضا مع التوقعات. وأظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين ان أسعار البنزين ارتفعت 3% مقارنة بالشهر السابق على أساس معدل موسميا.

ويتوقع المستثمرون ان يمضي الاحتياطي الفيدرالي قدما في رفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة هذا العام في ديسمبر، ويتوقع صانعو السياسة زيادات إضافية في 2019. ورغم ان مؤشر التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي هو مؤشر منفصل متعلق بالاستهلاك، فإن هذه البيانات لشهر أكتوبر ستصدر يوم 29 نوفمبر، مما يجعل مؤشر أسعار المستهلكين تقريرا رئيسيا تلك المرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.