Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الوظائف الأمريكية الشاغرة تنخفض في نوفمبر لكن لازالت تتجاوز أعداد العاطلين

By يناير 08, 2019 683

انخفض عدد الوظائف الشاغرة الأمريكية في نوفمبر إلى أدنى مستوى منذ يونيو لكن لازال يتجاوز عدد الأمريكيين العاطلين بما يتماشى مع قوة سوق العمل.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن أعداد الوظائف الشاغرة بلغ 6.89 مليون وظيفة في أخر يوم عمل من نوفمبر. وهذا انخفاض من 7.13 مليون وظيفة بعد التعديل في نهاية أكتوبر. وتبقى الوظائف الشاغرة قرب مستوى تاريخي مرتفع، لكنها انخفضت منذ ان وصلت إلى مستواها القياسي 7.29 مليون في أغسطس.  

وفي نوفمبر، تجاوزت الوظائف الشاغرة أعداد العاطلين—هؤلاء الأشخاص الذين ليس لديهم وظيفة لكنهم يبحثون بنشاط عن فرصة عمل—بفارق 870 ألف. وقبل مارس من هذا العام، لم تتخط أبدا الوظائف الشاغرة اعداد العاطلين منذ أكثر من 17 عاما من التسجيل الشهري للبيانات. لكن إنحسر الفارق في نوفمبر عما يزيد عن مليون في الأشهر الأخيرة.

وكانت قطاعات التصنيع والتجزئة والعقارات من بين القطاعات التي لديها وظائف شاغرة في نوفمبر أقل من أكتوبر.

وخلال الشهر، ترك 3.41 مليون أمريكيا طواعية وظائفهم بانخفاض من 3.52 مليون في أكتوبر. وبينما يبقى المستوى مرتفع تاريخيا، إلا أن معدل ترك الوظائف انخفض للشهر الثالث على التوالي في نوفمبر. وينظر خبراء اقتصاديون للمعدل المرتفع من ترك الوظائف كعلامة على ثقة العاملين في سوق العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.