Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محضر اجتماع الفيدرالي يكشف عن حذر أكبر بشأن زيادات أسعار الفائدة مستقبلا

By يناير 09, 2019 884

كشف محضر اجتماع ديسمبر للاحتياطي الفيدرالي إن صانعي السياسة تبنوا نهجا أكثر حذرا عما أشار بيانهم تجاه المزيد من الزيادات لأسعار الفائدة.  

وقال البنك المركزي في محضر الاجتماع الذي جرى يومي 18 و19 ديسمبر والصادر يوم الاربعاء "مشاركون كثيرون أعربوا عن وجهة النظر القائلة أن اللجنة بوسعها التحلي بالصبر بشأن تشديد إضافي للسياسة النقدية، خاصة في بيئة تتسم بضعف ضغوط التضخم".

وكان التصويت لصالح رفع أسعار الفائدة بالإجماع لكن أظهر المحضر إن "عدد قليل من المشاركين" فضل ترك الفائدة دون تغيير. وأظهر المحضر إن اللجنة تنتبه لتقلبات الاسواق المالية في الاونة الأخيرة والمخاطر على التوقعات.

وقال المحضر "المشاركون اشاروا إن التطورات الأخيرة، من بينها التقلبات في الأسواق المالية وزيادة المخاوف حول النمو العالمي، جعلت النطاق المناسب والتوقيت لتشديد السياسة النقدية في المستقبل أقل وضوحا من السابق".

وكان الاجتماع هو الأهم في رئاسة جيروم باويل حتى الأن حيث خلاله رفع مسؤولو البنك أسعار الفائدة وتوقعوا زيادتين إضافيتين في 2019 متجاهلين مطالب الرئيس دونالد ترامب بالتوقف ومتجاهلين خسائر حادة في سوق الأسهم والتي تفاقمت بعد القرار.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.