Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ حاد في نشاط التصنيع باليابان في يناير مع هبوط طلبيات التصدير

By يناير 24, 2019 660

أظهرت نتائج أولية لمسح خاص بقطاع الأعمال يوم الخميس إن نمو قطاع الصناعات التحويلية في اليابان تعثر في يناير مع انخفاض طلبيات التصدير بأسرع وتيرة في عامين ونصف وتقليص الشركات إنتاجها.

ومن المرجح ان تؤجج هذه البيانات السلبية لثالث أكبر اقتصاد في العالم المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي مع إستمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتتنامى بالفعل فرص إنزلاق اليابان في ركود هذا العام في ظل تباطؤ الطلب داخليا وخارجيا وزيادة في ضريبة المبيعات موعدها المخطط أكتوبر، وذلك بحسب استطلاع أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين الاسبوع الماضي.

وانخفضت القراءة الأولية لمؤشر ماركت/نيكي لمديري شراء قطاع التصنيع إلى 50.0 نقطة في يناير من القراءة النهائية لشهر ديسمبر البالغة 52.6 نقطة.

ويفصل المستوى الخمسين نقطة بين النمو والإنكماش في النشاط.

وفي ظل انخفاض حاد في طلبيات التصدير، قلصت شركات التصنيع الإنتاج لأول مرة منذ يوليو 2016. وتراجعت ثقة الشركات لأقل مستوياتها في أكثر من ست سنوات.

وإنكمشت الطلبيات الجديدة الإجمالية مع هبوط مؤشر طلبيات التصدير إلى 46.1 نقطة من 49.1 نقطة في ديسمبر في أكبر معدل انخفاض منذ يوليو 2016.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.