Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كونستانسيو يشيد بنجاح البرنامج التحفيزي للمركزي الأوروبي

By تشرين2/نوفمبر 13, 2017 819

أشاد فيتور كونستانسيو بالبرنامج التحفيزي للبنك المركزي الأوروبي قائلا إن صانعي السياسة كانوا "ناجحين للغاية" في إنعاش اقتصاد منطقة اليورو وفي نفس الوقت حذر من ان المهمة لم تنته بعد.

وقال نائب رئيس المركزي الأوروبي في كلمة له في فرانكفورت يوم الاثنين "اقتصاد منطقة اليورو يشهد تعافيا قويا ومتماسكا وواسع النطاق". "لكن نعلم ان تلك العملية مازالت تعتمد على دعم سياستنا النقدية. هذا التعافي لا يعتمد على نفسه حتى الأن وبالتالي لابد من التحلي بالصبر".

وتتجه منطقة العملة الموحدة التي تضم 19 دولة نحو تحقيق أسرع توسع اقتصادي في عشر سنوات والفوارق في معدلات النمو  بين الدول الأعضاء هي الأقل في تاريخ المنطقة. ولكن في نفس الوقت، يبقى التضخم أقل كثيرا من مستهدف المركزي الأوروبي وهو السبب وراء تقرير صناع السياسة الشهر الماضي تمديد برنامجهم لشراء السندات حتى سبتمبر على الأقل.

وقال كونستانسيو ان تقديرات المركزي الأوروبي تشير ان إجراءاته الخاصة بالسياسة النقدية ستعزز الناتج الاقتصادي لمنطقة اليورو بحوالي 1.7 نقطة مئوية من 2016 حتى 2019. وقال أن هذا أعلى مما حققه البنك المركزي في دورات تعافي اقتصادي سابقة.

وحتى مع بقاء أسعار الفائدة دون الصفر واقتراب مشتريات السندات من 2.5 تريليون يورو (2.9 تريليون دولار)، قال نائب رئيس البنك المركزي أنه لا توجد علامات تذكر على أثار جانبية سلبية واسعة النطاق على الاقتصاد. وأشار إلى مخاوف أقل حدة، مثل أسعار المنازل في بعض المدن الكبرى في ألمانيا، لكن رأى ان المركزي الأوروبي كان محقاً في الخطوات التي إتخذها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.