Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البيت الأبيض يستعد للموافقة على نشر مذكرة بالغة السرية

By فبراير 02, 2018 593

قال مسؤول بالبيت الأبيض يوم الخميس أنه من المرجح ان تعطي الإدارة الأمريكية الإذن للكونجرس بنشر مذكرة سرية أعدها الجمهوريون تفيد بأن مكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.اي) منحاز ضد الرئيس دونالد ترامب في تحقيقه المتعلق بالتدخل الروسي في انتخابات الرئاسة.

وأضاف المسؤول إن ترامب، الذي كان لديه السلطة لمنع إصدار المذكرة، سيسمح على الأرجح بنشر الوثيقة المؤلفة من أربع صفحات بدون أي حذف، في خطوة قد تؤجج التوترات بين الرئيس الجمهوري وأكبر وكالة داخلية لإنفاذ القانون.

وأصبحت الوثيقة نقطة توتر في معركة أوسع نطاقا بين الجمهوريين والديمقراطيين حول تحقيق جنائي للمستشار روبرت مولر في تواطؤ محتمل بين الحملة الرئاسية لترامب في 2016 وروسيا. وإنبثق تحقيق مولر عن التحقيق المتعلق بروسيا الذي يجريه مكتب التحقيقات الاتحادي بعد ان أقال ترامب المدير السابق للوكالة.

وصور الديمقراطيون تلك المذكرة التي أعدها أعضاء جموريون بلجنة الاستخبارات في مجلس النواب على أنها مضللة، وتستند إلى استخدام انتقائي لبيانات بالغة السرية والغرض منها تشويه عمل مولر.

وأعرب مكتب التحقيقات الاتحادي عن "مخاوف جمة" بشأن إغفال حقائق في المذكرة، التي نشرها من المحتمل ان يؤدي إلى استقالات لمسؤولين كبار في وكالات إنفاذ القانون الأمريكية.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.