Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

في خطاب، شركات الصلب الأمريكية تدعو ترامب لكبح الواردات

By فبراير 02, 2018 568

دعا المديرون التنفيذون لكبرى شركات الصلب الأمريكية والمجموعات ذات الصلة الرئيس دونالد ترامب يوم الخميس لفرض إجراءات تجارية بشكل عاجل لكبح الطاقة الإنتاجية الفائضة من الصلب والواردات الأخذة في التزايد التي تقوض الصناعة الأمريكية.

ودعا معهد الحديد والصلب الأمريكي ترامب في خطاب ان يتحرك على الفور بموجب "البند 232" للقانون التجاري الأمريكي لعام 1962، الذي يسمح بفرض قيود لحماية الأمن القومي.

وشملت الشركات التي وقعت على الخطاب "ألتون ستيل" و"ايه كي ستيل كورب" و"كليفلاند-كليف" و"تيمبكن ستيل كورب" و"نيكور كورب" و"أركيلورميتال يو.اس.ايه".

وهذا الخطاب هو الثاني خلال خمسة أشهر من صناعة الصلب لترامب، الذي تعهد في حملته الرئاسية بحماية عمال الصلب الأمريكيين من الواردات وأمر بتحقيق في واردات الصلب الأجنبي بموجب البند 232.

وسُلمت نتائج التحقيق لترامب الشهر الماضي. وأمامه 90 يوما للرد.

ولم تعلق على الفور المتحدثة باسم البيت الأبيض على طلب للتعليق.

ويعد الإجبار على خفض الطاقة الإنتاجية الفائضة في الصين، التي تورد الأن نصف إنتاج الصلب في العالم، هدفا رئيسيا لأي قيود محتملة.

وتدخل الولايات المتحدة، أكبر مستورد للصلب في العالم، والصين في خلاف حول كيفية مكافحة الطاقة الإنتاجية الفائضة في قطاع الصلب العالمي. وتزعم الصين أنها فعلت ما عليها لعالجة المشكلة بخفض الطاقة الإنتاجية.

وأكد الخطاب المرسل لترامب انه رغم التهديد بإجراءات تجارية، واصلت الواردات ارتفاعها بقوة. وفي يونيو 2017، سجلت واردات الصلب أعلى مجمل شهري في أكثر من عامين بالاستحواذ على 30% من السوق الأمريكية، وفقا لمعهد الحديد والصلب الأمريكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.