Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يرفع السرية عن المذكرة المتعلقة بالتحقيق بشأن روسيا

By فبراير 02, 2018 538

قال الرئيس دونالد ترامب أنه أرسل للكونجرس مذكرة أعدها الجمهوريون تتهم قيادة مكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.اي) ووزارة العدل الأمريكية بسوء السلوك، والتي من المتوقع نشرها في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

وأبلغ ترامب الصحفيين في المكتب البيضاوي "أرسلتها (المذكرة) للكونجرس، سيفعلون ما ينبغي فعله. أي ما سيفعلونه سيكون مناسبا". تم رفع السرية عن المذكرة".

وأضاف مشيرا لما تحتويه المذكرة "أعتقد أنها مروعة. تريدون أن تعروفوا الحقيقة. أعتقد أن عاراً ما يحدث في هذه الدولة". "أشخاص كثيرون عليهم ان يخجلوا من أنفسهم، وما هو أسوأ من ذلك".

وفي وقت سابق، إتهم ترامب قيادات مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل بتسييس التحقيقات. وتزعم المذكرة، التي أعدها ديفين نونيس رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، ان الوكالات أساءت استغلال صلاحياتها في المراقبة خلال التحقيق بشأن تدخل روسيا في السباق الرئاسي عام 2016.

وكتب ترامب في تغريدة على موقع تويتر "قيادات ومحققو مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل سيسوا عملة التحقيق المقدسة لصالح الديمقراطيين وضد الجمهوريين—وهو شيء ما كان يتصوره أحد قبل فترة قصيرة جدا".

وقال مسؤولون بالبيت الأبيض إن إتهام ترامب جاء بعد ان قرر السماح بنشر المذكرة السرية، التي يزعم الجمهوريون أنها تصف إنحيازا من مكتب التحقيقات الاتحادي ضد ترامب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.