Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مديرة صندوق النقد الدولي: تقلبات السوق ليست مقلقة لكن تستوجب إصلاحات

By فبراير 11, 2018 487

 تي ماتريكس- صرحت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي يوم الأحد إن التقلبات الحادة التي شهدتها أسواق المال العالمية خلال الأيام القليلة الماضية غير مقلقة لأن النمو الاقتصادي العالمي قوي لكن مازال هناك حاجة إلى إصلاحات لتجنب أي أزمات في المستقبل.

وأضافت لاجارد في كلمة لها خلال مؤتمر في دبي أن الاقتصادات مدعومة أيضا بوفرة في التمويل المتاح.

 وقالت في أول تصريحات علنية لها بشأن تحركات الأسواق منذ أحدت موجة اضطراب في الأسواق نهاية الأسبوع الماضي ”أنا متفائلة لدرجة معقولة بسبب المشهد الحالي الذي نعيشه. لكن لا يمكن أن نجلس ساكنين وننتظر أن يستمر النمو كالمعتاد“.

وتابعت ”لا أدق ناقوس خطر، ولكنه تشجيع قوي وإشارة تحذير“.

وعانت أسواق الأسهم العالمية من تقلبات حادة وهوي المؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأمريكي 5.2% الأسبوع الماضي وهي أكبر خسارة أسبوعية منذ يناير  2016. وعزا هذا الاضطراب الشديد في الأسواق إلى قلق المستثمرين بشأن رفع أسعار الفائدة وتضخم محتمل.

وأكدت لاجارد مجددا توقعات الصندوق، التي أصدرها الشهر الماضي، بأن ينمو الاقتصاد العالمي 3.9% العام الجاري وبنفس الوتيرة في العام المقبل وقالت أن هذا أساس جيد للإصلاحات المطلوبة.

ولم تتطرق لتفاصيل عن الإصلاحات التي تريد أن تراها مكتفية بالقول أنه يتعين على السلطات التحرك لتنظيم الأنشطة وليس الكيانات نفسها.

وتابعت ”ينبغي أن نتوقع أين ستكون الأزمة المقبلة. هل ستكون بنوك الظل؟ هل ستكون العملات المشفرة؟“.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.