Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسح : المستهلكون الأمريكيون يتوقعون زيادة في الأجور هي الأكبر منذ سنوات

By فبراير 12, 2018 538

أظهر مسح شهري أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية نيويورك إن المستهلكين الأمريكيين يتوقعون أسرع نمو للأجور منذ عدة سنوات عندما جرى استطلاع أرائهم في يناير.

وتوقع المستهلكون ان ترتفع الأجور 2.73% في العام المقبل وهي أكبر زيادة منذ بدء جمع البيانات في 2013، وفقا لنتائج "مسح توقعات المستهلكين" الصادر يوم الاثنين. ويناير هو الشهر الثالث فقط في تاريخ المسح على مدى 56 عاما الذي فيه يكون متوقعا ان يتفوق نمو الأجور على تضخم أسعار المستهلكين، الذي تراجع طفيفا، إلى 2.71%.

وتتماشى البيانات مع تقرير لوزارة العمل الأمريكية يوم الثاني من فبراير أظهر ان نمو الأجر في الساعة ارتفع 2.9% عن العام السابق خلال يناير مسجلا أسرع وتيرة زيادة في تسع سنوات. ويبحث مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي عن مؤشرات على ما إذا كان نمو الأجور سيستمر في التسارع ويفرض في نهاية المطاف ضغوطا صعودية على أسعار المستهلكين، حيث يفكرون في رفع أسعار الفائدة عدة مرات هذا العام تحت قيادة الرئيس الجديد جيروم باويل.

وأثار تقرير وزارة العمل أشد تقلبات في سوق الأسهم منذ سنوات مع إعادة تقييم بعض المستثمرين ما إذا كانت تقييمات الأسهم يمكنها تحمل زيادة في أسعار الفائدة قد يدفع تسارع التضخم الاحتياطي الفيدرالي للقيام بها. وارتفع العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام نحو نصف بالمئة منذ بداية العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.