Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يتهم مكتب «إف.بي.آي» بالتقصير في منع حادث فلوريدا

By فبراير 18, 2018 540

إنتقد الرئيس دونالد ترامب مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ونواب يحققون بشأن تدخل روسي مزعوم في انتخابات الرئاسة عام 2016 وقال إن التركيز الزائد على روسيا دفع المحققين الاتحاديين لإغفال إشارات كانت قد تمنع وقوع حادث إطلاق نار في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا.

وفي سلسلة من التغريدات أرسلت يومي السبت والأحد من منتجعه مار لاجو في فلوريدا، قال ترامب إن تحقيقات الكونجرس و"الكراهية" السياسية يظهران ان روسيا نجحت في بث "الفرقة والفوضى" في الولايات المتحدة.

وإتهم سلفه الرئيس باراك أوباما بالفشل في عمل ما يكفي لمنع تدخل روسيا في الانتخابات.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "إنهم يغرقون في الضحك في موسكو...تحلي بالذكاء يا أمريكا".

وجاءت التغريدات بعد إعلان يوم الجمعة ان المستشار الخاص روبرت مولر يتهم 13 مواطنا روسيا وثلاثة شركات روسية بالتآمر من أجل التلاعب في الانتخابات الأمريكية عام 2016".

وذكرت وثيقة الإتهام التي أعدها مولر ان الروس إنتحلوا شخصيات وهمية على الإنترنت لنشر رسائل مثيرة للانقسام ونظموا مسيرات سياسية منتحلين صفة أمريكيين، وذلك من بين تهم أخرى.

وخلصت وكالات الاستخبارات الأمريكية قبل أكثر من عام ان روسيا استخدمت التسلل الإلكتروني والدعاية في محاولة منها لترجيح كفة ترامب في الانتخابات. وأنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ذلك في أكثر من مرة، وقال ترامب انه يصدقه.

وفي تغريدة ليل السبت، انتقد ترامب مكتب التحقيقات الاتحادي على إغفال إشارات تحذير في قضية نيكولاس كروس، 19 عاما، المتهم بقتل 17 شخصا يوم الاربعاء في مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية في باركلاند بضاحية فورت لاودردال.

وكتب ترامب "من المحزن جدا ان مكتب التحقيقات الاتحادي أغفل كل الإشارات الكثيرة التي أرسلها منفذ الهجوم على مدرسة فلوريدا. هذا ليس مقبولا". وأضاف "يقضون وقتا طويلا لمحاولة إثبات تواطؤ روسيا مع حملة ترامب... ليس هناك تواطؤ".

وقد إعترف مكتب التحقيقات الاتحادي يوم الجمعة أنه فشل في التحقيق بشأن تحذير من ان كروز يمتلك سلاحا ولديه رغبة في القتل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.