Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لماذا إنفك الارتباط بين الدولار وعوائد السندات الأمريكية ؟

By فبراير 16, 2018 521

ارتفاع عوائد السندات الأمريكية يعادل قوة في الدولار، أليس كذلك؟ عادة، نعم—فالعملة الأعلى عائدا تكون في الطبيعي جذابة للمستثمرين الدوليين. لكن يبدو ان هذا الارتباط بين عوائد السندات الأمريكية والدولار قد إنفك هذا العام.

وذلك خصوصا أمام الين، الذي بجانب السندات الأمريكية، ينظر له "كملاذ آمن" يتوجه إليه المستثمرون في وقت الاضطراب. لكن مؤخرا، بدأت تلك العلاقة تبدو ارتباطا معكوسا حيث بينما إقتربت عوائد السندات لآجل 10 سنوات من 3% هذا الاسبوع، سجلت العملة الأمريكية أدنى مستوى في 15 شهرا مقابل الين. ومع تراجع العوائد يوم الجمعة، تعافى الدولار.

ووصف "اي.ان.جي بنك" هذا التحول "بتغير نظام الدولار". السبب؟ يعتقد محللون ان السندات الأمريكية تشهد عمليات بيع بسبب مخاوف على الاستقرار المالي الأمريكي حيث يؤدي إنفاق حكومي مفرط وتخفيضات ضريبية إلى إقتراب عجز الميزانية من تريليون دولار. لذلك مع تزايد المخاطر المالية، يتعرض الدولار والسندات لموجة بيع بشكل متزامن، مما يسفر عن فك الارتباط بين عوائد السندات والعملة الخضراء.

وسيراقب المستثمرون عوائد السندات والدولار ليروا ما إذا كان سيستمر إنهيار هذا الارتباط.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.