Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض مشروع قانون ترامب بشأن الهجرة

By فبراير 16, 2018 515

فشل الكونجرس الأمريكي في تمرير أي قانون لحماية المهاجرين المعروفين "بالحالمين" يوم الخميس إذ عجز عن جمع الأصوات ال60 المطلوبة للمضي قدما بشأن عدة مقترحات من بينهم مقترح أيده الرئيس دونالد ترامب ومقترحين حظيا بتأييد من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وجاءت تلك السلسلة من الإقتراعات بعد ان انتقد ترامب المقترح الرئيسي المتوافق عليه من الحزبين ووصفه "بالكارثة" وهدد البيت الأبيض بنقض مشروع القانون ، الذي كان يعتبر الأرجح تمريره عبر مجلس الشيوخ المنقسم بحدة.

وإختتمت تلك النتيجة أسبوع بحث فيه مجلس الشيوخ قضايا الهجرة وأثارت حالة من عدم اليقين بشأن الوضع المستقبلي ل1.8 مليون شابا قدموا للولايات المتحدة بصورة غير شرعية كأطفال. وكانوا قد حصلوا على حماية من الترحيل بموجب برنامج يعود لعهد الرئيس باراك أوباما والذي أمر ترامب بأن ينتهي يوم الخامس من مارس.

وحشد المقترح الذي أيده ترامب عدد الأصوات الأقل من بين المقترحات الأخرى، مما دفع القادة الديمقراطيين ان يشكو من النهج المتزمت الذي يحبط الجهود المشتركة للحزبين داخل الكونجرس.

وقال ترامب أن أي قانون للهجرة يحمي الحالمين يجب ان يشمل تمويلات لجدار حدودي مع المكسيك وإنهاء برنامج تأشيرات اليانصيب وفرض قيود على إصدار تأشيرات لأسر المهاجرين الشرعيين.

وقال زعيم الديمقراطيين تشاك تشومر "هذا التصويت يثبت ان خطة الرئيس ترامب لن تصبح أبدا قانونا، إذا توقف عن نسف الجهود المشتركة للحزبين، ربما يتم تمرير مشروع قانون جيد".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.