Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليابان لن تستبعد اي خيارات مع اقتراب الدولار من 150 ين

By أيلول/سبتمبر 08, 2023 361

صرح وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي يوم الجمعة إن التحركات السريعة للعملة غير مرغوب فيها وإن السلطات لن تستبعد أي خيارات ضد التقلبات المفرطة، في تحذير جديد للمستثمرين الذين يحاولون بيع الين.

لامس الدولار أعلى مستوياته في عشرة أشهر قرب 148 ين هذا الأسبوع وسط توقعات بأن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة مرتفعة لمكافحة التضخم المرتفع، وهو تناقض حاد مع بنك اليابان الذي ليس في مزاج للخروج من سياسة التيسير النقدي.

 وقال سوزوكي للصحفيين بعد اجتماع لمجلس الوزراء "من المهم أن تتحرك العملات بشكل مستقر بما يعكس الأساسيات. التحركات المفرطة غير مرغوب فيها." وقال "سنراقب بحذر تحركات سوق العملة . ولن نستبعد أي خيارات إذا أصبحت تحركات العملة مفرطة".

ويأتي تعليق سوزوكي في أعقاب تحذير مماثل من نائبه ماساتو كاندا، نائب وزير المالية للشئون الدولية  يوم الأربعاء، على الرغم من أن المحللين لا يعتقدون أن التدخل وشيك عند المستويات الحالية.

تجاوز الدولار بالفعل مستوى 145 ين ، وهو المستوى الذي أدى إلى قيام اليابان بأول عملية شراء للين منذ 24 عام في سبتمبر الماضي.

ويتوقع بعض المستثمرين أن تكون العتبة التالية عند حوالي 150 ين، وهو المستوى النفسي الرئيسي الذي أدى إلى تدخلين متتاليين في أكتوبر الماضي.

وكان أغلب تدخل اليابان في الماضي يتخذ شكل بيع الين/شراء الدولار، حيث تميل السلطات اليابانية إلى الاهتمام أكثر بالين القوي وتأثيره على المصدرين.

ومع ذلك، فإن ضعف الين خلال العام الماضي أثار المخاوف بين الجمهور بشأن ارتفاع تكاليف المعيشة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.