Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المفوضية الاوروبية تخفض توقعات النمو لـ ألمانيا في 2023

By أيلول/سبتمبر 11, 2023 205

صرحت المفوضية الاوروبية يوم الاثنين انه من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد الألماني في عام 2023، مما خفض توقعاتها لأكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

ومن المتوقع الآن أن ينكمش الناتج المحلي الاجمالي لألمانيا بنسبة 0.4% في عام 2023، مقارنة بالنمو المتوقع سابقا بنسبة 0.2%.

وقالت المفوضية الاوروبية إنه من المتوقع أن يؤثر ضعف الاستهلاك وانخفاض الاستثمار في البناء سلبا على النمو، على الرغم من ارتفاع الاستثمار في المعدات.

وفي عام 2024، من المتوقع أن ينتعش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.1% مدفوعا بانتعاش الاستهلاك. وهذا أقل من نسبة 1.4% المتوقعة في الربيع، وذلك بسبب التباطؤ في قطاع البناء والنمو الأقل ديناميكية في الصادرات.

ومن المتوقع أن ينخفض التضخم الرئيسي في ألمانيا في عام 2023 إلى 6.4% من 8.7% في العام السابق.

وقالت المفوضية إنه في النصف الأول من عام 2023، انخفض تضخم أسعار الطاقة والخدمات أكثر من المتوقع. ومع ذلك، من المتوقع أن يظل تضخم الخدمات مرتفع مع ارتفاع الأجور.

وقالت المفوضية في توقعاتها إن هذا، إلى جانب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والتضخم الأساسي، من المتوقع أن يبقي التضخم الرئيسي مرتفع في عام 2023.

ومن المتوقع أن ينخفض معدل التضخم الرئيسي إلى 2.8% في عام 2024، بسبب التباطؤ التدريجي في أسعار السلع وتباطؤ أسعار الطاقة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.