Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استطلاع - من المتوقع ان يرفع بنك انجلترا اسعار الفائدة لـ 5.50% في سبتمبر

By أيلول/سبتمبر 14, 2023 216

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز لآراء اقتصاديين أن بنك إنجلترا سيرفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس في 21 سبتمبر إلى أعلى مستوياته في أكثر من 15 عام، مع قول أقلية كبيرة من الاقتصاديين إنه لا يزال هناك مجال لمزيد من تشديد السياسة النقدية هذا العام.

وعلى الرغم من تراجعه إلى 6.8% في يوليو من 11.1% في أكتوبر الماضي، فمن المتوقع أن يظل معدل التضخم في بريطانيا - وهو الأعلى بين الاقتصادات الكبرى - أعلى من هدف بنك إنجلترا البالغ 2% لسنوات، مما يشير إلى أن البنك المركزي لديه المزيد من التغطية.

في حين أن ارتفاع الأسعار بمقدار 515 نقطة أساس منذ ديسمبر 2021 قد أدى إلى كبح ارتفاع الأسعار إلى حد ما، إلا أن جميع الاقتصاديين الـ 23 الذين أجابوا على سؤال إضافي، باستثناء اثنين، قالوا إن المخاطر التي تهدد توقعاتهم للتضخم تميل إلى الارتفاع.

توقع جميع الاقتصاديين الـ 65 تقريبا في استطلاع رويترز يومي 11 و13 سبتمبر أن يرفع بنك إنجلترا سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.50% هذا الشهر، وذلك تماشيا مع تسعير العقود الآجلة لأسعار الفائدة. واحد فقط توقع عدم التحرك.

يبدو أن صناع السياسات منقسمون أيضا بشأن المدى الذي يجب أن تستمر فيه أسعار الفائدة المرتفعة.

صرح محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي الأسبوع الماضي إن البنك المركزي "أقرب بكثير" من إنهاء دورة ارتفاع أسعار الفائدة بينما ألمح إلى رفع سعر الفائدة في سبتمبر. وقالت كاثرين مان، وهي من المتشددين المعروفين، يوم الاثنين إنه من الأفضل أن يخطئ البنك المركزي في رفع أسعار الفائدة أعلى من اللازم بدلا من التوقف قبل الأوان.

ومن المتوقع أن يبلغ متوسط التضخم 6.8% و4.7% في الربع الحالي والقادم على التوالي، وأن يظل أعلى من هدف بنك إنجلترا البالغ 2% حتى عام 2025 على الأقل. ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.4% و0.5% هذا العام والعام المقبل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.