Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو ترتفع لاعلى مستوياتها في عدة اشهر بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 21, 2023 310

ارتفعت عوائد سندات منطقة اليورو يوم الخميس إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، وتوقع رفع أسعار الفائدة مرة أخرى بحلول نهاية العام وتشديد السياسة النقدية حتى عام 2024 عما كان متوقع في السابق.

وظل تركيز المستثمرين منصبا على البنوك المركزية مع اجتماعات تحديد أسعار الفائدة يوم الخميس في بريطانيا والنرويج والسويد وسويسرا.

قد يتم رفع سعر الفائدة مرة أخرى هذا العام إلى ذروة نطاق يتراوح بين 5.50% و5.75%، وفقا للتوقعات الفصلية المحدثة الصادرة عن البنك المركزي الأمريكي، وسيتم الحفاظ على أسعار الفائدة أكثر صرامة حتى عام 2024 مما كان متوقع في السابق.

وفي انعكاس لارتفاع عوائد السندات الامريكية، ارتفعت عوائد السندات الحكومية الألمانية لأجل 10 سنوات ، لتلامس أعلى مستوى جديد في ستة أشهر.

وارتفع في أحدث مرة 2.8 نقطة أساس إلى 2.73%، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ أوائل مارس.

وارتفع العائد على السندات الألمانية لأجل عامين ، بمقدار 2.7 نقطة أساس إلى 3.28%، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ منتصف يوليو.

صرح موهيت كومار، استراتيجي أسعار الفائدة في جيفريز: "ما زلنا نعتقد أن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة. إن احتمال رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في نوفمبر مرتفع ويجب أن تكون البيانات مفاجئة بشكل كبير في الاتجاه الصعودي حتى يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى".

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الأسبوع الماضي ومن المقرر أن يحدد أسعار الفائدة في أواخر أكتوبر. ويعتقد المستثمرون أن تكاليف الاقتراض ستبقى عند 4%.

سيتم مراقبة اجتماع بنك إنجلترا في وقت لاحق اليوم عن كثب بعد تباطؤ معدل التضخم المرتفع في بريطانيا بشكل غير متوقع، مما يزيد من احتمال قيام بنك إنجلترا بإيقاف رفع أسعار الفائدة على المدى الطويل.

ارتفع العائد على سندات الخزانة البريطانية لأجل 10 سنوات بمقدار 3.5 نقطة أساس إلى 4.25% بعد انخفاضه يوم الأربعاء إلى أدنى مستوياته منذ يوليو.

وارتفع العائد على السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 5.1 نقطة أساس ليصل إلى 4.50%.

أبقى البنك الوطني السويسري سعر الفائدة دون تغيير عند 1.75% يوم الخميس، وهي المرة الأولى التي لا يرفع فيها البنك المركزي أسعار الفائدة منذ مارس 2022.

بينما رفع البنك المركزي السويدي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 4% كما كان متوقع يوم الخميس، وقال إنه قد يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لاعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.