Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو تستقر قبل قرارات البنك المركزي

By أيلول/سبتمبر 20, 2023 237

تغيرت عوائد سندات منطقة اليورو تغير طفيف يوم الأربعاء حيث يتطلع المستثمرون إلى قرار سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

ثم يقوم بنك إنجلترا بتحديد أسعار الفائدة يوم الخميس، يليه بنك اليابان يوم الجمعة. وتأتي هذه الخطوة بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 4% الأسبوع الماضي وأشار إلى أنه ربما يكون قد انتهى من تشديد السياسة النقدية.

انخفضت عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات أقل من 1 نقطة أساس إلى 2.732% يوم الأربعاء. ولامس العائد، الذي يتحرك عكسيا مع السعر 2.751% يوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى منذ أوائل مارس.

كما انخفضت عوائد السندات الألمانية لأجل عامين ، وهي حساسة للتغيرات في توقعات أسعار الفائدة، بمقدار 1 نقطة أساس إلى 3.276%.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن أسعار المنتجين الألمانية سجلت أكبر انخفاض لها على أساس سنوي في أغسطس منذ بدء جمع البيانات في عام 1949. وانخفضت بنسبة 12.6%، في أحدث علامة على ضعف الاقتصاد الألماني.

وأظهرت بيانات منفصلة أن التضخم البريطاني تراجع بشكل غير متوقع إلى 6.7% في أغسطس من 6.8% في يوليو، مما يلقي بعض الشكوك حول ما إذا كان بنك إنجلترا سيرفع تكاليف الاقتراض يوم الخميس.

في وقت لاحق يوم الأربعاء، يتوقع المستثمرون أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25% إلى 5.5%، لكنه سيترك الباب مفتوح لرفع أسعار الفائدة في المستقبل إذا لزم الأمر. وسيقوموا بفحص ما يسمى بالمخطط النقطي لتوقعات صناع السياسة بشأن أسعار الفائدة بحثًا عن تلميحات حول الموعد المحتمل لتخفيض أسعار الفائدة.

انخفض العائد على السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 2 نقطة أساس إلى 4.504%.

من المقرر أن يحدد البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في أواخر أكتوبر. ويعتقد المستثمرون أن هناك فرصة بنسبة 90% لبقاء تكاليف الاقتراض عند 4% واحتمال 10% فقط لارتفاعها إلى 4.25%، وفقا لتسعير أسواق المشتقات يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.