Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قبل قرار الفيدرالي..عوائد السندات الأمريكية ترتفع على خطى أسعار النفط

By أيلول/سبتمبر 19, 2023 451

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية  يوم الثلاثاء حيث صعدت أسعار النفط، مع إقتراب عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات من مستويات لم تتسجل منذ أغسطس، والتي حال تجاوزها ستكون الأعلى منذ 2007.

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء للجلسة الرابعة على التوالي، مما يثير المخاوف من أن يؤدي ارتفاع أسعار السلع إلى بقاء ضغوط الأسعار مرتفعة ويقود الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة مجدداً أو يبقيها مرتفعة لفترة أطول.

وبلغ عائد السندات لأجل عشر سنوات 4.365%، أقل قليلا من مستوى 4.366% الذي تسجل يوم 22 أغسطس، والذي كان الأعلى منذ 2007.

ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير عندما يختتم الأربعاء اجتماعه الذي يستمر يومين، لكن سيركز المستثمرون على أي مؤشرات جديدة على احتمال إجراء زيادات جديدة.

وسيصدر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أحدث توقعاتهم حول الاقتصاد ومسار أسعار الفائدة  خلال الفصول القادمة.

يسّعر متداولو العقود الآجلة لأسعار الفائدة فرصة بنسبة 29% لقيام الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة في نوفمبر، وإحتمالية 40% لزيادة في ديسمبر، وفق أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

وأظهرت بيانات الثلاثاء أن وتيرة بناء المنازل الأمريكية الجديدة المخصصة لأسرة واحدة انخفضت في أغسطس، كنتيجة على الأرجح لارتفاع فوائد الرهن العقاري الذي يؤثر سلباً على الطلب على المنازل الجديدة.

ووصل عائد السندات الأمريكية لأجل عامين إلى 5.094%، وهو المستوى الأعلى منذ 28 أغسطس. وكان منحنى العائد بين السندات لأجل عامين ونظيرتها لأجل عشر سنوات عند سالب 75 نقطة أساس في أحدث تعاملات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.