Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

للأسبوع السادس على التوالي.فوائد الرهن العقاري الأمريكية فوق 7%

By أيلول/سبتمبر 21, 2023 308

ارتفعت معدلات فائدة الرهن العقاري في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي.

قالت وكالة التمويل العقاري فريدي ماك في بيان يوم الخميس إن متوسط الفائدة على القرض الثابت لأجل 30 عاماً ارتفع إلى 7.19% من 7.18% الأسبوع الماضي. وهذا هو الأسبوع السادس على التوالي الذي فيه يتجاوز متوسط الفائدة 7%.

ويضغط ارتفاع معدلات فائدة الرهن العقاري على القدرة على الشراء حيث تضاعفت التكلفة لتمويل شراء منزل عادي في السنوات الثلاث الماضية نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة وأسعار المنازل، وفق موقع ريلتور دوت كوم. ويرفض العديد من مالكي المنازل طرح منازلهم للبيع، الذي يجعل ما هو متاح أكثر تكلفة.

وارتفع العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الأربعاء إلى أعلى مستوى منذ 16 عاماً حيث أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، لكن أشار البنك المركزي إلى أن تكاليف الإقتراض ستبقى على الأرجح مرتفعة لفترة أطول.

ويضغط المعروض المحدود على المبيعات إذ انخفضت معاملات شراء المنازل المملوكة في السابق في أغسطس إلى أدنى مستوى منذ بداية العام، بحسب ما أظهرته بيانات الاتحاد الوطني للوكلاء العقاريين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.