Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتألق مع ارتفاع النفط الذي يثير قلق المستثمرين

By أيلول/سبتمبر 28, 2023 270

سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عام يوم الخميس بينما تتطلع الأسهم العالمية إلى أطول سلسلة خسائر في عامين مع تفاقم المخاوف بشأن استمرار ارتفاع أسعار الفائدة، مما دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى أمان الدولار الأمريكي المرتفع.

أدى الانخفاض الكبير المفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية إلى إثارة المخاوف من أن الطلب على الوقود يفوق الإنتاج في وقت لا تحتاج فيه الأسواق إلى صدمة أخرى في جانب الامدادات.

ارتفع الخام الأمريكي 3.6% يوم الأربعاء و1% يوم الخميس ليسجل 95 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ أغسطس 2022. وسجلت العقود الاجلة لخام برنت أعلى مستوى في عام عند 97.69 دولار.

يراقب المتداولون ايضا جهود المشرعين لتجنب اغلاق الحكومة الأمريكية.

انخفض مؤشر MSCI للأسهم العالمية بنسبة بسيطة ويمكن أن يسجل انخفاضه اليومي العاشر على التوالي يوم الخميس، وهو ما يعادل سلسلة خسائر طويلة اعتبارا من عام 2021.

وانخفض مؤشر نيكي الياباني 1.8%، مع قيام المستثمرين ببيع الأسهم التي ذهبت بدون أرباح.

دفع الدولار القوي الين الياباني إلى مستوى 150 للدولار، وهو مستوى من المرجح أن يثير رد فعل أو تدخل رسمي.

وسجل الدولار/ين 149.71 يوم الأربعاء وتداول عند 149.40 يوم الخميس في آسيا. وانخفض اليورو بنسبة 0.7% إلى أدنى مستوياته في تسعة أشهر عند 1.0488 دولار يوم الأربعاء .

من المقرر صدور بيانات التضخم الألمانية والإسبانية في وقت لاحق اليوم، وكذلك ظهور عدد من محافظي البنوك المركزية، وأبرزهم رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في الساعة 2000 بتوقيت جرينتش.

تتجه الأسواق الصينية نحو عطلة طويلة تبدأ يوم الجمعة وقد تكون الاستراحة موضع ترحيب للمتداولين منذ أن جلبت الأسابيع الأخيرة موجة من الأخبار السيئة وعمليات البيع.

يتجه الذهب نحو اسوء اسبوع له منذ فبراير، حيث أدى ارتفاع عوائد السندات إلى دفع المستثمرين للابتعاد عن المعدن الثمين، الذي لا يدر أي عائد، وتكبد خسائر عند 1875 دولار للاونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.