Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي يرون بقاء اسعار الفائدة مرتفعة " لبعض الوقت"

By تشرين1/أكتوير 03, 2023 282

صرح مسئولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن السياسة النقدية ستحتاج إلى البقاء مقيدة "لبعض الوقت" لخفض التضخم إلى هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%، لكن وحدتهم حول هذه العبارة تخفي جدل مستمر حول رفع محتمل آخر لأسعار الفائدة هذا العام.

صرحت محافظة الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الاثنين في تصريحات معدة في مؤتمر البنوك: "ما زلت على استعداد لدعم رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في اجتماع مستقبلي إذا كانت البيانات الواردة تشير إلى أن التقدم في التضخم قد توقف أو أبطأ من أن يصل التضخم إلى 2% في الوقت المناسب".

وقالت إنه على الرغم من التقدم الكبير، فإن "التضخم لا يزال مرتفع للغاية، وأتوقع أنه سيكون من المناسب على الأرجح أن يرفع (الاحتياطي الفيدرالي) أسعار الفائدة بشكل أكبر ويبقيها عند مستوى مقيد لبعض الوقت".

انخفض التضخم، قياسا على مؤشر أسعار المستهلكين، من نحو 9% في العام الماضي إلى نحو 3.7% في القراءة الأخيرة، وتباطأ جزئيا على الأقل بسبب زيادات أسعار الفائدة التي أقرها الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 5.25 نقطة مئوية على مدى الـ 18 شهر الماضية.

يستهدف الاحتياطي الفيدرالي معدل تضخم يبلغ 2%.

وبالنظر إلى هذا التقدم، اختار محافظو البنوك المركزية الأمريكية الشهر الماضي الحفاظ على سعر الفائدة في نطاقه الحالي 5.25% -5.50% حتى مع إشارة معظمهم إلى أنه من المرجح أن تكون هناك حاجة إلى رفع سعر الفائدة قبل نهاية العام.

وفي حديث في حدث منفصل في نيويورك يوم الاثنين، صرح نائب بنك الاحتياطي الفيدرالي للرقابة مايكل بار إنه يعتقد أن أسعار الفائدة أصبحت الآن "عند أو قريبة جدا" من مستوى مقيد بما فيه الكفاية.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، الذي كان يزور مدينة يورك بولاية بنسلفانيا يوم الاثنين للحصول على نظرة عن قرب لكيفية تعامل الشركات والعمال مع الاقتصاد، الشهر الماضي إن السياسة التقييدية ستكون ضرورية "لبعض الوقت".

في الوقت ذاته، صرحت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر مساء الاثنين، إن عمل الاحتياطي الفيدرالي من المحتمل ألا يكتمل.

واضافت ميستر: "أظن أننا قد نحتاج إلى رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية مرة أخرى هذا العام، ثم الاحتفاظ به عند هذا المستوى لبعض الوقت، حيث نقوم بتجميع المزيد من المعلومات حول التطورات الاقتصادية وتقييم آثار تشديد الأوضاع المالية الذي حدث بالفعل".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.