Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عاماً يرتفع إلى ذروته منذ 2007

By تشرين1/أكتوير 03, 2023 344

ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عامًا إلى أعلى مستوى منذ عام 2007، مما يعمق موجة بيع في السندات مدفوعة بتوقعات أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة في وقت يتزايد فيه المعروض من الديون. كما وصلت العوائد على السندات قصيرة الأجل إلى مستويات قياسية جديدة.

وارتفع العائد على السندات لأجل 30 عامًا بما يصل إلى 7 نقاط أساس إلى 4.858%، متجاوزًا أعلى مستوى له في عام 2010 عند 4.8559%. وكانت عوائد السندات قصيرة الأجل قد وصلت في السابق إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2007 على الأقل، وواصلت صعودها يوم الثلاثاء.

من جانبه، قال جاي باري، الخبير الاستراتيجي في بنك جيه بي مورجان تشيس، في مذكرة في وقت متأخر من أمس، أنه بالرغم من أن عمليات البيع يبررها التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى - وهو الاحتمال الذي أيدته لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند في تعليقات الليلة الماضية - وزوال التهديد بإغلاق وشيك للحكومة الفيدرالية، فإن حجم البيع لازال يثير حيرة الخبراء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.