Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو تستقر بعد انخفاض حاد

By تشرين2/نوفمبر 28, 2023 213

تغيرت عوائد سندات منطقة اليورو تغير طفيف يوم الثلاثاء بعد انخفاض حاد في اليوم السابق، على الرغم من ارتفاع العائدات الإيطالية، مع التركيز على خطابات مسئولي البنك المركزي الأوروبي وبيانات التضخم المقررة في وقت لاحق من الأسبوع.

ولم تتغير عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات خلال اليوم عند 2.555%، بعد انخفاضها بمقدار 9 نقاط أساس يوم الاثنين.

تراجعت العائدات في أوروبا والولايات المتحدة منذ أن سجلت أعلى مستوياتها منذ أكثر من عشر سنوات في أكتوبر، حيث أدى تباطؤ التضخم إلى تقليل احتمالية رفع أسعار الفائدة. وانخفض العائد على السندات الألمانية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوى له خلال 12 عام عند 3.024% في أوائل أكتوبر.

ارتفعت عوائد السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 3 نقاط أساس إلى 4.334% يوم الثلاثاء بعد انخفاضها بمقدار 10 نقاط أساس يوم الاثنين. وانخفضت من 5.025% الشهر الماضي، وهو أعلى مستوى في 11 عام.

صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد يوم الاثنين إن البنك المركزي قد يناقش قريبا ما إذا كان سينهي عمليات إعادة الاستثمار مبكرا في برنامج الشراء الطارئ للجائحة الذي تبلغ قيمته 1.7 تريليون يورو (1.86 تريليون دولار). والسياسة الحالية هي أن تستمر عمليات إعادة الاستثمار حتى نهاية عام 2024 على الأقل.

دعا رئيس البنك المركزي الألماني يواكيم ناجل يوم الثلاثاء إلى تقليص الميزانية العمومية "بشكل كبير".

من المقرر صدور بيانات التضخم لمنطقة اليورو يوم الخميس، ويتوقع الاقتصاديون أن يهدأ نمو الأسعار إلى 2.7% على أساس سنوي في نوفمبر، من 2.9% في أكتوبر.

ستلقي لاجارد رسالة مسجلة مسبقا في مؤتمر يوم الثلاثاء، ومن المقرر أيضا أن يتحدث كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم الألمانية يوم الأربعاء. ومن المقرر صدور تقرير تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي، يوم الخميس بعد صدور أرقام منطقة اليورو.

انخفضت عوائد السندات الألمانية لأجل عامين بمقدار نقطة أساس واحدة إلى 2.974%.

أظهرت بيانات المسح يوم الثلاثاء أن ثقة المستهلك الألماني تحسنت بشكل طفيف مع اقتراب فترة عيد الميلاد ولكنها ظلت عند مستويات منخفضة للغاية.

يتوقع المستثمرون تخفيضات في أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي بنحو 90 نقطة أساس العام المقبل، وفقا للتسعير في أسواق المشتقات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.