Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التعاون الاقتصادي" تعارض توقعات السوق لموعد تخفيض أسعار الفائدة"

By تشرين2/نوفمبر 29, 2023 316

قالت كبيرة الاقتصاديين لدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، كلير لومبارديلي، لتلفزيون بلومبرج إن كلاً من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي يحتاج إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول مما يتوقع المستثمرون لضمان التغلب على التضخم.

وقالت المنظمة التي مقرها باريس في توقعاتها الاقتصادية إن تخفيضات أسعار الفائدة لن تبدأ في الولايات المتحدة قبل النصف الثاني من عام 2024، وليس قبل ربيع 2025 في منطقة اليورو. ويتعارض ذلك بحدة مع توقعات السوق، التي تسعر حالياً قيام الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي بتيسير السياسة النقدية في النصف الأول من العام القادم.

وقالت لومبارديلي يوم الأربعاء إن "المستهلكين الأمريكيين بشكل خاص يتمتعون بقوة شرائية كبيرة  بالتالي ما نتوقعه هو أن التضخم سيستغرق وقتاً أطول بعض الشيء للانخفاض وإظهار اتجاه هبوطي مستمر والعودة إلى المستهدف". "السياسة النقدية سيتعين أن تبقى تقييدية لفترة".

وعن منطقة اليورو، قالت إن المنظمة تتوقع انخفاض التضخم هناك بوتيرة بطيئة فقط، رغم تخفيض توقعاتها لنمو التكتل.  

وأضافت لومبارديلي "شهدنا معدلات قياسية للتضخم نتيجة للصدمات التي تعرض لها الاقتصاد وسيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعود (التضخم) إلى المستهدف".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.